الرئيسية / كتابات إيزابيل بنيامين ماما آشوري / عمر واليهود – الجزء الأول – إيزابيل بنيامين

عمر واليهود – الجزء الأول – إيزابيل بنيامين

بسم الله الرحمن الرحيم

 

عمر واليهود – الجزء الأول

الكاتبة والباحثة اللاهوتية إيزابيل بنيامين ماما آشوري

 

تردني طلبات كثيرة من بعض الاصدقاء ان اكتب لهم في مواضيع معينة يودون ان يطلعوا عليها وخصوصا من الكتب المقدسة . ولكن لعل اغربها هو الحاح احد الاخوة من السعودية ((……………)) أن اكتب له عن عمر بن الخطاب وهل هو مذكور في التوراة كما صرح بذلك كعب الأحبار في اكثر من موضع حتى قبل قتل عمر بثلاثة أيام . وكما يعلم الاخوة اني إذا وجدت لهم خبرا سوف اورده كما فعلت مع موضوع مأساة فاطمة بنت محمد الذي وردت فيه الاشارة إلى عمر وفاطمة بنت محمد ، صريحا واضحا لا غبار عليه وكذلك كتبت عن الشيخين في موضوع السوسنة وهو تحت عنوان (من هما الشيخان الآثمان اللذان آذيا السوسنة) .. واليوم يلح علي هذا الأخ ليعرف حقيقة عمر بن الخطاب وهل هو مذكور في التوراة كما يذكر كعب الاحبار ..
وهذا بعض ما دار بيني وبين الاخ على الخاص .
مرحبا سيدة إيزابيل ممكن طلب صغير .
نعم اخي الطيب تفضل .
اختي العزيزة نحن نقرأ في كتبنا ان الصحابي الجليل طيب الذكر (كعب الاحبار) قال في اكثر من مناسبة لخليفة المسلمين أمير المؤمنين عمر بن الخطاب بأن اسمه ورد في التوارة وصفاته كذلك . هل ممكن تضعي لنا بحثا حول شخصية عمر الذي قهر المجوس واليهود.
قلت له اعرف هذه الرواية اخي الطيب وانا قرأتها وبحثت عن ذكر عمر في الكتاب المقدس ولكن وجدت اشياء لربما لا ترضيك عن اوصاف عمر فإما ان تعذرني من كتابة هكذا بحث او اضع لك ما تقوله مصادركم عن عمر وعلاقته باليهود.
فقال وهل ذكرت مصادرنا اشياء عن ذلك ؟
قلت له : نعم اخي الطيب ، واعاهدك اني اذا وجدت ذكر عمر في الكتاب المقدس سوف اكتب عنه بحثا مستفيضا . ولكن عليكم ان تقبلوه بما فيه .
فقال : انا في الانتظار .
اخي الطيب خذ هذا الرابط فانا وجدت ذكر عمر في واقعة تاريخية جاءت في الكتاب المقدس على شكل نبوءة وهي على هذا الرابط :
http://shi3i.com/?p=1046
واما ذكر عمر في مصادركم فقد وضعت هذا البحث واطلقت عليه عنوان : ((عمر واليهود)) وانا لم آت بشيء من عندي بل هو مما وجدته في مصادركم عندما كنت ابحث عن رواية كعب الاحبار حول عمر . 
انتهى الجزء الأول ويليه الجزء الثاني وهو تحت عنوان .
الجزء الثاني:
((عمر واليهود)) دراسة نفسية في خلفيات عمر الدينية .
Share on Facebook

عن قاهر النواصب

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أصول الحديث عند الشيعة الإمامية

بسم الله الرحمن الرحيم تطبيق أندرويد أصول الحديث عند الشيعة الإمامية أعزهم ...