الرئيسية / مواقف مخزية للسنيين / قدوة الارهابيين السلفيين في سوريا الصحابة شاربي الخمر الزناة

قدوة الارهابيين السلفيين في سوريا الصحابة شاربي الخمر الزناة

بسم الله الرحمن الرحيمقدوة الارهابيين في سوريا الصحابة شاربي الخمر الزناة

قدوة الارهابيين السلفيين في سوريا الصحابة شاربي الخمر الزناة,

لا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم

http://youtu.be/U-Of0t5yl2k Share on Facebook

عن قاهر النواصب

تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وآل محمد

    * تحريم الخمر من أول آيه عند الشيعه بدون تدريج في التحريم *
    لدى الشيعه أن الله عزوجل حرم الخمر بلاتدريج في التحريم ، قال الأستاذ فارس الحسون:

    وأقول: عند أكثر أهل السنة أن الآية الثالثة في تحريم الخمر تدلّ على التحريم، والآية الاَولى والثانية لايستفاد منهما التحريم، وعند الشيعة أن الآية الاَولى تدل على التحريم، والثانية والثالثة مؤكدتان للحكم، فلعلّ القول بأنه لما حرّمت الخمر قيل لعثمان: ياعثمان قد حرّمت الخمر فقال:…، ناظر إلى الآية الاَولى، والله العالم.

    ومع اتفاق كلّ المصادر على أنّ عثمان بن مظعون حرّم على نفسه الخمر في الجاهلية، فقد أخرج ابن المنذر، عن سعيد ابن جبير قال: لمّا نزلت: (يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس…)شربها قوم لقوله: (منافع للناس)، وتركها قوم لقوله: (إثم كبير) ، منهم: عثمان بن مظعون… وهذا افتراء صريح على هذا الصحابي الجليل، فإنه متى شربها حتّى تركها ؟.

    وهذا ـ أيضاً ـ يدلّ على أنّ أول آية في الخمر ـ وهي: (يسألونك عن الخمر والميسر…) ـ نزلت في حياة عثمان، وهي دالّة على التحريم في نظر الشيعة. (1)

    * تحريم الخمر عند الإخوه من أهل السنه بالتدريج على 3 مراحل *

    بينما لدى الإخوه من أهل السنه أن التحريم لها كان على 3 مراحل وهناك تدرج في التحريم :
    أول آية : ( يَسْأَلونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ .. ) [البقرة:219].
    ثم بعدها هذه الآيه : ( يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى … ) [النساء:43].
    وأخيرآ حرمت بهذه الآيه وتبين لعمر وأتباعه أنها محرمه : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ )[المائدة:90].

    * إستمرار شرب عمر وأتباعه للخمر بعد نزول أول آيه وعدم إطمئنانهم بتحريمها *
    – عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : لما نزل تحريم الخمر قال : اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فنزلت هذه الآية التي في سورة البقرة { يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير } قال : فدعا عمر رضي الله عنه فقرئت عليه فقال : اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فنزلت الآية في سورة النساء { يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى } فكان منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أقام الصلاة نادى لا يقربن الصلاة سكران فدعي عمر رضي الله عنه فقرئت عليه فقال : اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فنزلت الآية التي في المائدة فدعي عمر رضي الله عنه فقرئت عليه فلما بلغ { فهل أنتم منتهون } قال : فقال عمر : انتهينا انتهينا
    الراوي: أبو ميسرة عمرو بن شرحبيل المحدث: أحمد شاكر – المصدر: مسند أحمد – الصفحة أو الرقم: 1/185
    خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

    أقول : فهذا يعني أن الصحابه شربوها بعد تحريمها من أول آيه !!!!!!

    * حال شارب الخمر ولعنه *

    – لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ، ولا يشرب الخمر حين يشربها وهو مؤمن ، ولا يسرق السارق حين يسرق وهو مؤمن
    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 5578
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

    – لعنت الخمر على عشرة وجوه : لعنت الخمر بعينها وشاربها ، وساقيها ، وبائعها ، ومبتاعها ، وعاصرها ، ومعتصرها ، وحاملها ، والمحمولة إليه ، وآكل ثمنها
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: أحمد شاكر – المصدر: عمدة التفسير – الصفحة أو الرقم: 1/727
    خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

    * طهارة أهل البيت عليهم السلام من الرجس *

    أقول : يكفي أن الخمر رجس وأهل البيت عليهم السلام مطهرون منه ، وقد ركزت هنا على شرب الصحابه للخمر بعد التحريم من أول آيه وهذا مادلت عليه الأحاديث الصحيحه من كتب الإخوه من أهل السنه ، فهل يقدم في الخلافه على علي عليه السلام من شرب الخمر!!! ؟ أطالب خوتي السنه
    حفظهم الله ورعاهم بالإنصاف .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    (1) كتاب عثمان بن مظعون ص10- 11

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أصول الحديث عند الشيعة الإمامية

بسم الله الرحمن الرحيم تطبيق أندرويد أصول الحديث عند الشيعة الإمامية أعزهم ...